تقنيةمنوعات

مخاوف من اختراق واتساب وتحذيرات بغلق التطبيق

الترند العربي – متابعات

حذر خبراء الإنترنت على صحيفة “The Sun” البريطانية، من زيادة محاولات الاختراق والاحتيال عبر تطبيق واتساب، خلال الاحتفال بأعياد الميلاد “Xmas”، بل وقد وصل الأمر إلى مطالبتهم المستخدمين بإغلاق التطبيق، باعتبار أن ذلك يمثل أولوية قصوى، وفقًا لموقع بوابة أخبار اليوم.

وبحسب “ذا صن” البريطانية، يتم استهداف مستخدمي واتساب WhatsApp بشكل منتظم من قبل المتسللين الذين يستخدمون الهندسة الاجتماعية الذكية، للسيطرة على الحسابات، حتى أن بعض المحتالين ينتحلون شخصية أفراد من العائلة، للدخول إلى حساب واتساب WhatsApp الخاص بك، وبمجرد دخولهم، يمكن لهؤلاء المحتالين انتحال هويتك، والاستمرار في اختراق أصدقائك وعائلتك.

وقال ستيفن هوب ، المؤسس المشارك لشركة Authlogics ، متحدثًا إلى: The Sun: “لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأي شخص أن يصبح المتسللون أكثر جرأة وتسللًا خلال فترة العطلة.. فمن المنطقي – المنظمات والمستهلكون على حد سواء يميلون إلى التخلي عن حذرهم للاحتفال مع العائلة والأصدقاء ، وغالبًا ما يتركون حساباتهم غير آمنة وعرضة للانتهاك”.

وقالت الصحيفة، إنها تحدثت إلى العديد من خبراء الخصوصية الذين كشفوا كيف يمكنك البقاء بأمان في عيد الميلاد هذا العام، فقد قال كريس هوك، أحد أبطال خصوصية المستهلك في Pixel Privacy ، “احتفظ بسرية رمز التسجيل، أو رقم التعريف الشخصي للتحقق بخطوتين ، ولا تشاركه أبدًا مع أي شخص آخر”.

وأضاف: “قم بتمكين التحقق على خطوتين ، وتأكد من أن جهازك محمي برقم التعريف الشخصي، أو الأمان البيومتري، واحتفظ بجهازك في حوزتك دائمًا، جنبًا إلى جنب مع قفل جهازك، فهذا يمنع الآخرين من استخدام حساب WhatsApp الخاص بك.”

وقال جيمي أختار، الرئيس التنفيذي في CyberSmart، لصحيفة The Sun: “مع تقدم تطبيقات المراسلة، يعد واتساب WhatsApp واحدًا من أكثر التطبيقات أمانًا نظرًا للتشفير من طرف إلى طرف، “لكن هذا لا يعني أنه غير قابل للاختراق تمامًا، لذا نوصي بإضافة طبقة حماية إضافية عن طريق تشغيل المصادقة الثنائية، وسيؤدي هذا إلى إعداد رقم تعريف شخصي إضافي مكون من 6 أرقام سيطلبه التطبيق منك من حين لآخر”.

وأضاف قائلا: “من السهل جدًا الإعداد، ما عليك سوى النقر على زر في إعدادات خصوصية حسابك، ولكنه سيجعل من الصعب جدًا على مجرمي الإنترنت اختراق حسابك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى