الأسرة والمجتمع

مطبخ طويق.. سعوديات ينتجن 4 آلاف وجبة إفطار صائم يومياً

الترند العربي – متابعات

يقوم “مطبخ طويق” -أحد مشاريع جمعية ريف الخيرية- في شهر رمضان المبارك كل عام بإنتاج وجبات إفطار الصائمين، في فكرة تميز هذا المطبخ الذي بدأ من قاعة صغيرة حتى وصل لمطبخ يُفطر 4 آلاف صائم يومياً.

وشَهد المطبخ إنجازات متزايدة سنوية في الشهر المبارك ليصل إجمالي وجبات الإفطار في آخر 3 سنوات 200 ألف وجبة ساهم في إعدادها طباخات سعوديات يعملن من 8 صباحا حتى 3 عصرًا.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أسامة آل زعير  أن مطبخ طويق أحد مشاريع جمعية ريف، وأنشئ خلال 3 سنوات وإبان جائحة كورونا استقطبت النساء اللاتي يعملن في الحدائق والمقاصف لدعمهن مهنيًا، عبر دورات عملية ليتمكن من إنتاج وجبات للمحتاجين والصائمين بكميات تتراوح من 3 إلى 6 آلاف وجبة يومياً.

وأضاف أن هناك ما يقارب 18 نقطة توزيع توضع فيها وجبات الإفطار لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الصائمين وهي تحتوي على وجبة رئيسية مع الفاكهة واللبن والتمر.

ويعمل “مطبخ طويق” أيضاً كمركز متكامل لتقديم خدمات الطعام وتجهيز الوجبات الغذائية للبيع المباشر للأسر والأفراد والعاملين، ويهدف لتوفير فرص عمل للنساء من الأسر المنتجة وتدريبهن على مهارات وإدارة المطابخ والمخازن المركزية والسلامة الغذائية.

المصدر
أخبار 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى