العالم العربي

رغم بلوغه 90 عامًا.. أقدم بائع شاي في جازان السعودية يصر على العمل

الترند العربي – الرياض

‏نشر يحيى رياني، أحد مشاهير “سناب شات” في ‎السعودية، قصة “‎العم سالم” البالغ من العمر قرابة الـ90 عامًا، وهو الذي يُعتبر أقدم بائع شاي في سوق جازان، حيث انطلق في مشروعه الخاص بإعداد وتقديم الشاي منذ 70 عامًا، ورفض الاستسلام والمكوث في المنزل وظل يعمل حتى هذا الوقت، وفقًا لموقع أخبار الآن.

‏وأشار يحيى، إلى أن “العم سالم” كان يمارس المهنة منذ عشرات السنين، كما يتذكر جيدًا حقبة تسلم الملك سعود الحكم، حيث كان عمره وقتها 20 عامًا.

‏كما لفت رياني إلى أن “العم سالم” يعد مقصدًا للكثيرين الذين يودون قضاء وقت هادئ وجميل في جلسات بسيطة لتناول الشاي، وذلك لإنه يفتح بعد أذان العصر أو المغرب، وحتى الساعة 10 مساء.

‏والشيء الإيجابي أن الشيخ المسن لايزال يحافظ على أصالة المكان وبساطته، بل أيضًا يحافظ على أسعار الشاي التي لا تتعدى الريال أو الريالين.

‏ويروي الكثير من المترددين على المكان، أنهم على مدار الأعوام يحبون الجلوس على طاولات محل العم سالم وأصبح تناول كوب من الشاي جزءًا من عاداتهم التي لا تنقطع.

‏وبالرغم من صعوبة حركة “العم سالم” نظرًا لكبر سنه إلا أن روحه الطيبة لا زالت تنثر عبيرهها على المكان ببساطته، ولذلك تحولت جلسته إلى مقصد للكثير من الناس في جازان الذين يريدون قضاء وقت يسوده الود والبساطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى