صحة

وفقًا لتصنيف “بلومبيرج”.. الصحة السعودية الثانية عالميًا في مواجهة كورونا

الترند العربي – الرياض 

أعلن مجلس الصحة الخليجي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن نجاح الصحة السعودية في مواجهة جائحة كورونا، وعبر عن فخره بتصدر السعودية المرتبة الثانية عالميا في مواجهة الجائحة حسب تصنيف بلومبيرغ، وجاء نص التغريدة ليتضمن «نجاحات مستمرة لوزارة الصحة السعودية في مواجهة كورونا، فخورون بكم»، حسب ما أفاد موقع مجلة سيدتي.

وأوضح المجلس بالأرقام نسبة المحصنين من عمر 60 سنة فيما أكثر بالسعودية وصل لأكثر من 90%، بينما وصلت نسبة التحصين من المستهدفين لـ95.9%، ونسبة التعافي وصلت لـ95.4%، بينما وصل عدد مستفيدي عيادات تطمن لأكثر من 5 مليون، فيما وصل عدد الجرعات المستخدمة في المملكة إلى أكثر من 58 مليون جرعة.

وأشاد المجلس بالارتفاع الإيجابي في الأرقام الذي يعكس أثر وفاعلية نهج وزارة الصحة السعودية لمواجهة كورونا، ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنجازا جديدا ينضم لموسوعة الإنجازات للوزارة داخل المملكة، وهو القضاء على وباء الكوليرا بفضل نجاح اللقاحات.

حيث رصدت الوزارة انتشار الفيروس أول 5 سنوات وآخر 5 سنوات، وتم ملاحظة الآتي:

– أول خمس سنوات أعلن عن 7 آلاف حالة وفاة كل سنة، و70 ألف إصابة في السنة.

بينما آخر 5 سنوات لم تشهد حالات وفاة أو إصابة بالوباء.

يٌذكر أن عدد متحورات الوباء وصل إلى 200 متحور، ومن هنا أكدت وزارة الصحة السعودية على أهمية أخذ اللقاحات للتصدي للأوبئة ومتحوراتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى