منوعات

صدق أو لا تصدق.. استخراج ثعبان حي من بطن فيتنامي

الترند العربي – متابعات

تمكّن أطباء من إنقاذ حياة شاب فيتنامي، عن طريق إزالة ثعبان بحر حي يبلغ طوله 30 سم من بطنه، بعد أن تسبب في حدوث ثقب في أمعائه.

وفي التفاصيل، كان الشاب البالغ من العمر 34 عاماً قد توجّه إلى مركز طبي بمقاطعة كوانغ نينه في فيتنام، بسبب معاناته تقلصات معوية شديدة، وعقب إجراء أشعة سينية وموجات فوق صوتية لمنطقة البطن، اكتشف الأطباء وجود جسم غريب، بالإضافة إلى ثقب في الأمعاء والتهاب الصفاق.

وبناءً عليه، قرر الأطباء إجراء عملية جراحية وإزالة الجسم الغريب، ومحاولة تخفيف الأضرار التي لحقت بأمعاء الرجل، وعند فتح بطن المريض، فوجئ الأطباء بأن الجسم الغريب هو ثعبان بحر حي طوله 30 سم، وفقاً لموقع oddity central.

وبعد إزالة ثعبان البحر، تمكن الأطباء من إزالة الجزء الناخر من القولون والمستقيم من الأمعاء، وأصبحت حالة المريض مستقرة، وإن كان أبلغ عن انزعاج بسيط في البطن بعد العملية، لكنه لا يزال تحت الملاحظة في المستشفى.

وبسؤاله عن كيفية وصول ثعبان البحر الكبير إلى بطنه، لم يتمكن المريض من تقديم إجابة واضحة، لكن الأطباء يعتقدون أن الثعبان تسلل إلى جسد المريض أثناء السباحة عارياً ليصل إلى القولون، حيث عض على الأمعاء، وبقي هناك.

ورغم ذلك، لم يقدم أطباء المستشفى تفسيراً لكيفية بقاء ثعبان البحر على قيد الحياة في أمعاء المريض طوال تلك المدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى