اقتصاد

ولي العهد السعودي: هدفنا الرئيسي من مدينة “ذا لاين” هو صناعة حضارة جديدة

الترند العربي – متابعات
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأهمية الحضارية والمستقبلية لمدينة ذا لاين.

وقال سمو ولي العهد في تصريحات نشرها موقع “عاجل”: “في حديث مع قناة «ديسكفري فرانس» التي سلطت الضوء على مدينة «ذا لاين»، إنّ النمو السكاني في المملكة سيتضاعف من 33 مليون نسمة إلى ما بين 50 إلى 55 مليون نسمة بحلول عام 2030م، وهذا العدد سيستهلك البنية التحتية الحالية الكاملة للمملكة؛ ما يضعنا أمام سؤال حقيقي بشأن صناعة مدينة جديدة”.

ومضى قائلا: “يقولون عن كثير من المشاريع التي تحدث في السعودية أنها غير ممكنة، وأنها طموح مفرط، لن يستمروا في قول ذلك، ولن نستمر في إثبات خطأهم”.

وتابع سمو الأمير محمد بن سلمان حديثه: “بما أن لدينا مساحة فارغة ونريد إقامة مكان لـ 10 ملايين شخص، إذن لنفكر من الصفر، نناقش الكثير من الأفكار، لذا نظمنا مسابقة لأفضل المصممين في العالم، وكلهم قدموا لنا مدن مبنية على الأساليب الحالية ولكن بحلول أفضل، باستثناء واحد قدم فكرة تحويل المشروع من دائرة إلى خط، وهنا بدأت الفكرة، واستمررنا في دراستها”.

وأضاف: “لدينا نماذج وفكرة رائعة وضخمة، ونعمل على تنفيذها الآن، وهذا المشروع سيلبي الطلب الناشئ في شبه الجزيرة العربية، ويصنع الطريقة الحديثة في بناء المدن وطريقة جديدة للحياة”.

وأكمل سمو ولي العهد حديثه قائلاً: “شمال غرب المملكة منطقة لم يتم اكتشافها بعد، وفيها العديد من الجبال والأودية، والشواطئ والجزر والشعاب المرجانية، ويمكن التزلج والغوص هناك؛ فهو موقع مثالي يمتد من الجبال إلى المناظر الطبيعية الصحراوية”.

وقال سمو ولي العهد “لدي صديق أمريكي انتقل للعيش في ميامي، وعندما تخرج من مكتبك في ميامي تجد نفسك وكأنك في عطلة، تجد نفسك على الفور إلى جوار الترفيه والثقافة والرياضة والمحلات، ولذلك فإن كل يوم في نيوم سيشعرك بالحماس للذهاب إلى العمل والاستمتاع، لذلك نحن ننافس ميامي في هذا المجال”.

واختتم سمو ولي العهد حديثه قائلا: “نريد بناء حضارة جديدة للغد، ونحن بحاجة إلى تشجيع الدول الأخرى على الاستمرار في فعل المثل ليصبح كوكبنا أفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى