فن

“بنات ألفة” لـ “هند صبري” يفوز بجائزة “سيزار” ويترشح للأوسكار

الترند العربي – متابعات

أعلن المركز الوطني للسينما والصورة في تونس، فوز فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، بجائزة “سيزار” لأفضل فيلم وثائقي.

وأقيم حفل توزيع جوائز الدورة الـ49 لـ”سيزار”، أمس الجمعة، في باريس، إذ تعد جائزة “سيزار” التي تمنحها سنوياً أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976، المعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار الشهيرة التي تقدمها الولايات المتحدة.

ويستمر “بنات ألفة” الذي عرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو (أيار) 2023، في حصد جوائز عالمية، آخرها ترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي، وهي القائمة التي تضم 4 أفلام أخرى معه.

بنات ألفة
فيلم “بنات ألفة” وثائقي درامي مستوحى من قصة واقعية لسيدة تدعى ألفة ولديها 4 بنات، وتؤدي فيه دور البطولة الفنانة هند صبري إلى جانب نجوم آخرين.

الفيلم من إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصوير أحداث الفيلم بالكامل في تونس العام الماضي.

وعبّرت الفنانة هند صبري عن سعادتها وفخرها بوصول فيلم عربي للمنافسة عالمياً، إذ نشرت بوستر الفيلم عبر حسابها على “إنستغرام” قبل أسابيع، وأشارت إلى ترشحه لجوائز الأوسكار.

وتسافر الفنانة هند صبري وفريق عمل الفيلم إلى الولايات المتحدة، لحضور فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في هوليوود، يوم ١٠ مارس (آذار) المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى