منوعات

الصين تضع إشارات مرور فى الصحراء.. تعرف على السبب

الترند العربي – متابعات

من آخر الأشياء التى تتوقع أن تجدها فى وسط الصحراء هى إشارة مرور، ولكن يمكنك العثور على العديد منها فى الكثبان الرملية لجبل مينغشا ومتنزه بحيرة كريسنت الطبيعى، فى مقاطعة قانسو شمال غرب الصين، وخلال العطلة السنوية فى بداية شهر مايو، يتوافد الآلاف من الأشخاص على هذه الأماكن السياحية الطبيعية ويمارسون مجموعة متنوعة من الأنشطة، وأشهرها بلا شك ركوب الجمال.

ففى عام 2023، كان هناك حوالى 2400 جمل متاح للركوب، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من السياح يوميًا فى المناطق ذات المناظر الخلابة لجبل مينغشا وهلال الربيع وحدها، ما أدى إلى مشاكل ازدحام مرورى خطيرة، ولحسن الحظ، توصلت السلطات المحلية إلى حل مبتكر وهو إشارات مرور الجمال.

على الرغم من غرابة استخدام إشارات المرور فى وسط الصحراء، إلا أنها منطقية إلى حد ما، فى عام 2023، فى اليوم الأول من شهر مايو، استقبل جبل مينغشا أكثر من 10 آلاف زائر، وارتفع عددها إلى 20 ألفا فى الأيام التالية من عطلة الربيع، وسار العديد منهم على طول طريق الحرير القديم، لكن بضعة آلاف اختاروا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ظهور الجمال، ما أدى إلى اختناقات مرورية على طول الطريق الشعبى، وفقا لموقع oddity central.

ومن خلال تركيب إشارات المرور التى تشير إلى توقف الجمال للسماح للمشاة بالعبور، تم حل المشكلة جزئيا، عندما يكون ضوء الجمل الأخضر مضاءً، يمكن للجمال المرور، وعندما يضيء ضوء الجمل الأحمر، تتوقف الجمال للسماح للمشاة بالمرور أولا.

ولحسن الحظ، فى صحراء كومتاج بمقاطعة قانسو، لن يمثل “ازدحام الجمال” مشكلة بعد الآن بفضل إشارات المرور الذكية الخاصة بالجمال، المشكلة هى أنها أصبحت الآن منطقة جذب سياحى إلى حد ما فى منطقة سياحية مكتظة بالفعل.

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 240 مليون صينى إلى جميع أنحاء البلاد خلال عطلة عيد العمال هذا العام، حيث يتدفق الكثير منهم إلى المواقع السياحية الشهيرة، وبعض هذه الأماكن مزدحمة للغاية خلال هذه الفترة لدرجة أنها تضطر إلى إصدار إعلانات عامة تحث السياح على عدم القدوم لأنه ببساطة لم يعد هناك مكان لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى