رياضةرياضة عالمية

قرعة الملحق الأوروبي تطيح بالبرتغال أو إيطاليا خارج مونديال قطر

الترند العربي – متابعات

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022 التي أجريت الجمعة عن مفاجأة من العيار الثقيل، وفقًا لموقع جريدة العين الإخبارية.

واقتربت التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 من خط النهاية، بعد ضمان 10 منتخبات التأهل رسميًا، فيما تظل حظوظ 3 منتخبات أخرى معلقة للحظات الأخيرة.

وتعتمد تصفيات أوروبا على نظام المجموعات، حيث يتم تقسيم المنتخبات على 10 مجموعات وتتنافس فيما بينها لتحديد أصحاب المراكز الأولى، ليتأهلوا لنهائيات كأس العالم قطر 2022 مباشرة.

بينما يتنافس أصحاب المراكز الثانية بعد ذلك في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022، لتتأهل من بينها 3 منتخبات فقط تنضم للعشرة المتأهلة سلفا، حيث إن هناك 13 مقعدًا من نصيب قارة أوروبا وحدها، من أصل 32 في نهائيات كأس العالم 2022.

تجرى منافسات الملحق الأوروبي بين 12 منتخبًا، العشرة منتخبات أصحاب المراكز الثانية في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة لأفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات لكن احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري أمم أوروبا 2020-2021.

يتم تقسم المنتخبات الـ12 إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات تم تحديدها من خلال قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022.

تتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي، لينضم الفائز في كل نهائي إلى العشرة منتخبات التي ضمنت التأهل بالفعل من خلال تصفيات كأس العالم 2022.

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022 وقوع منتخب البرتغال في المسار ذاته الذي يضم منتخب إيطاليا، بما يعني تأهل أحدهما فقط وخروج الآخر.

من المنتظر أن تبدأ منافسات نصف نهائي الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022 يومي 24، 25 من مارس/ آذار من العام المقبل، بينما تجرى المباريات النهائية الثلاث بين المنتخبات الفائزة يومي 28، 29 من الشهر نفسه.

كما سبق الذكر، حجزت 10 منتخباتٍ أوروبية مقاعدها في كأس العالم 2022 وذلك بعد تصدرها للمجموعات العشر في الدور الأول من التصفيات الأوروبية، وهذه المنتخبات هي..

منتخب ألمانيا

منتخب الدنمارك

منتخب فرنسا

منتخب بلجيكا

منتخب كرواتيا

منتخب إسبانيا

منتخب صربيا

منتخب إنجلترا

منتخب سويسرا

منتخب هولندا

إيطاليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى