الأسرة والمجتمعالعالم العربي

السعودية تعتمد زيًا رسميًا للسائقات العاملات في مجال توصيل الركاب

الترند العربي – الرياض

‏سمحت ‎السعودية لسائقات السيارات العاملات في مجال توصيل الركاب، بارتداء البنطال والقميص والجاكيت، بدلاً من العباءة، وفقًا لما أورده موقع أخبار الآن.

‏وقالت الهيئة العامة للنقل في المملكة، إنها اعتمدت زيًّا مخصصًا لسائقي الأجرة وتطبيقات نقل الركاب من الجنسين، حيث تلزم النساء من خلاله بارتداء العباءة أو اختيار زي آخر مكون من قميص وبنطال طويل وجاكيت أو معطف.

‏وسيطبق قرار الزي الموحد بدءًا من الـ22 من يوليو المقبل، ويستهدف توحيد مظهر السائقين بما يتلاءم مع لائحة الذوق العام، ورفع جودة الخدمة المقدمة والارتقاء بالمظهر العام.

‏والعمل في قطاع توصيل الركاب، مقصور على المواطنين السعوديين فقط، بمن في ذلك النساء منذ السماح لهن بقيادة السيارات منتصف العام 2018 ضمن سلسلة قوانين جديدة وتعديلات لقوانين سابقة تستهدف تمكين النساء وتسهيل دخولهن سوق العمل.

‏وكشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل صالح الزويد، في وقتٍ سابق من الشهر الماضي، أن متوسط دخل بعض العاملين في تطبيقات النقل، يبلغ عشرة آلاف ريال، وهناك أكثر من 10 آلاف سيدة يعملن في قطاع توجيه المركبات.

‏وبلغت قائمة تطبيقات نقل الركاب داخل المدن 35 تطبيقًا خلال الربع الأول من العام الجاري، في بلد يعيش فيه قرابة 33 مليون نسمة، بينهم نحو 13 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى