منوعات

فأر يتسبب في تعطل طائرة لمدة 3 أيام.. ماذا حدث؟

الترند العربي – متابعات

تسبب فأر في إيقاف إحدى طائرات شركة الطيران الوطنية السريلانكية، اليوم الثلاثاء، من طراز “إيرباص” لمدة ثلاثة أيام، ما أدى لتأخير عدد كبير من رحلاتها.

وأبدت الشركة قلقاً بشأن الصورة الذهنية التي قد تتكون لدى المستثمرين المستقبليين، الذين كانت تأمل في إنقاذها من أزمتها.

وفي التفاصيل تم رصد الفأر، الخميس الماضي، أثناء محاولته للتواجد في رحلة الخطوط الجوية السريلانكية من مدينة لاهور الباكستانية، وفقًا لتقرير العربية.

ذلك اضطر الشركة إلى التحقق بعناية من أن الفأر لم يقضم مكونات حساسة في الطائرة، وبحسب مسؤول في شركة الطيران، أخر ذلك الطائرة 3 أيام.

وقال المسؤول إن “الطائرة توقفت لمدة ثلاثة أيام في كولومبو”، ولم تتمكن من “العودة إلى الأجواء قبل التأكد من العثور على الجرذ”.

ووفقًا للعربية، فإن شركة الطيران، بلغت خسائرها التراكمية 1.8 مليار دولار في نهاية مارس 2023، كما أنها تعاني أيضاً من نقص في العملات الأجنبية لدفع تكاليف الإصلاح الإلزامي للمحركات. ما أدى إلى إيقاف ثلاث من طائراتها الـ23 لأكثر من عام.

يذكر أنه أصدر موقع “OAG”، المعني برحلات الطيران حول العالم، تصنيفه الخاص بمسارات السفر الجوية التي تشهد إقبالا أكبر من الركاب خلال العام الماضي 2023.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ما توصلت إليه المنصة، وفيها كانت مصر حاضرة، فاحتلت رحلات الطيران من القاهرة إلى جدة والعكس المرتبة الثانية على مستوى العالم.

وأصدرت المنصة خريطة توضح المسارات التي تحتوي على أكبر حجم من مقاعد شركات الطيران المجدولة في كلا الاتجاهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى