رياضةرياضة عالمية

الدوري الإنجليزي الأكثر تحقيقًا للإيرادات فى أوروبا والريال يتفوق على السيتي

الترند العربي – متابعات

أعلن الاتحاد الأورووبي لكرة القدم(يويفا)، التقرير المالي للدوريات والأندية الأكثر تحقيقًا للإيرادات علي مستوي أوروبا، حيث تصدر ريال مدريد قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للإيرادات في 2023 في الوقت الذي تواجد فيه تسعة أندية منافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضمن أول 20 ناديا بقائمة الأندية الأكثر تحقيقا للإيرادات.

ونشر “يويفا” تقريره المالي اليوم الخميس، وأعلن من خلاله تسجيل ريال مدريد إيرادات بقيمة 841 مليون يورو (901 مليون دولار) متفوقا على مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي بلغت إيراداته 836 مليون يورو وحل برشلونة الإسباني في المركز الثالث بتسجيله إيرادات بقيمة 815 مليون يورو فيما جاء باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع بتسجيله 804 ملايين يورو.

وأوضح يويفا أن 15 من أول 20 ناديا سجلوا إيرادات قياسية، وأن إيرادات بايرن ميونخ الألماني صاحب المركز السادس بالقائمة ارتفعت بمقدار 90 مليون يورو لتبلغ 744 مليون يورو.

وأيضا تواجدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول وتشيلسي وارسنال ونيوكاسل يونايتد وويستهام يونايتد وبرايتون في قائمة أول 20 ناديا على مستوى أوروبا من حيث الإيرادات المحققة.

وتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الدوريات الأكثر تحقيقا للإيرادات من خلال الإيرادات الإجمالية التي بلغت قيمتها ستة مليارات و500 مليون يورو في 2023.

وجاء الدوري الإسباني في المركز الثاني بتسجيله إيرادات بقيمة ثلاثة مليارات و300 مليون يورو يليه الدوري الألماني الذي سجل ثلاثة مليارات و200 مليون يورو.

واكد يويفا أن الإيرادات الإجمالية في القارة العجوز سجلت 24 مليار يورو في 2022، مع توقعات بارتفاعها إلى أكثر من 26 مليار يورو في 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى