فن

تنظيم ورشة عمل «عام 2022 سينمائيًا».. امتدادًا للشراكة بين «هيئة الأفلام» و«سوليوود»

الترند العربي – متابعات

تنظم هيئة الأفلام السعودية، ورشة عمل بعنوان: «عام 2022 سينمائيًا»، بمدينة الرياض، اليوم الاثنين؛ وذلك بالشراكة مع موقع «سوليوود» وبمشاركة نخبة من المهتمين والمختصين في صناعة السينما بالمملكة.

تتضمن الورشة عددًا من المحاور الهامة ومنها: ملاحظات على الصناعة، وإيجابيات الصناعة السينمائية في السعودية، وقراءة في شباك التذاكر العربي في السعودية، وتحديات الفيلم السعودي.

وسبق هذه الورشة عدد من ورش العمل على مدار الشهرين الماضيين بالشراكة بين هيئة الأفلام و«سوليوود»، وهي ورشة عمل «التحديات والفرص للإعلام السينمائي في المملكة»، وورشة «سينما الطفل»، وورشة «قطاع الأفلام في سوق العمل»، وورشة «الإنتاج السينمائي المشترك.. الفرص والتحديات»، وورشة «حفظ الذاكرة السمعية والبصرية في المملكة»، وورشة «كيف تخلق السينما وجهة سياحية؟».

وتأتي هذه الورشة امتدادًا للشراكة بين «هيئة الأفلام» وموقع «سوليوود»، للمساهمة في بناء وتعزيز العلاقة مع المجتمع السينمائي، والوقوف على هموم المختصين والعاملين في الصناعة، بالإضافة إلى تحديد أبرز التحديات التي يواجهونها، والتعريف بالفرص الجديدة في القطاع وتزويد المهتمين والمختصين بها.

وتواصل «هيئة الأفلام» جهودها لخلق الظروف المناسبة لإحداث قفزة نوعية في قطاع الأفلام محليًا، وترسيخ صناعة السينما السعودية، والارتقاء بالمحتوى المحلي بما يحقق المعايير العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى