فن

«مدخل إلى المراجع السينمائية»..

إصدار جديد من «سوليوود»

الترند العربي – متابعات

أَصدَرَ موقع «سوليوود» السينمائي، عددًا جديدًا ضمن سِلسِلة الإصدارات الرقمية الشهرية، تحت عنوان «مدخل إلى المراجع السينمائية»، ويرصِّد العدد مجموعة من أهم الكتب السينمائية التي تتنوع ما بين رؤى نقدية وتحليلية، وحكايات ومذكرات شخصية؛ وتمهد الطريق لفهم أعمق وأشمل لفن السينما.

وتناول الإصدار «المراجع المترجمة» والتي تشمل على تشريح الأفلام، والاستعارة في لغة السينما، وجماليات التصوير والإضاءة في السينما والتليفزيون، وماهِيَّة السينما من منظور «أندريه بازان»، وفن الإخراج السينمائي، ودليل السيناريست وأفلام تمت مشاهدتها بدقة، وكيفية قراءة فيلم، وفلسفات السينما الجديدة، والنحت في الزمن.

وسلّط الإصدار الضوء على «الكتب العربية» والتي اِحتَوَت على تأمُّلات في الفن المُعاصَر، وساموراي السينما اليابانية «أكيرا كوروساوا»، والسينما والمجتمع في الوطن العربي، وتأمل السينما في صور الوجود، التصوير السينمائي، وسينما الواقع.. دراسة تحليلية في السينما الوثائقية، وسينما الشعر.. جدلية اللغة والسيميولوجيا في السينما، والسينما العربية خارج الصندوق، وأهم الخصائص والأساليب والاستخدامات في السينما التسجيلية، وسينما «عبدالله المحيسن» من مكة إلى كان.

وشمَلَ العدد «إصدارات مهرجان أفلام السعودية»، وكان منها: إنقاذ القطة، وشخصيات لا تُنسي، وفي لمح البصر، وفيلموغرافيا الأفلام السعودية، والإنتاج السينمائي في منطقة الخليج العربي، وشعرية السينما، وسينمات عربية، وسينمائيات سعودية، وتأملات في السينما السعودية، وأخطاء لم أرتبكها بعد، والسينما اختراع بلا مستقبل، وفنتازيا الحياة «الهوليوودي الأول»، والمشاهد والشخصيات، وأساسيات الفريق السينمائي.

المصدر
سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى