العالم العربي

لتمكين المرأة السعودية.. تعيين سيدة كمساعدة لرئيس وكالة المسجد النبوي لأول مرة في التاريخ

الترند العربي – الرياض

‏أصدر الشيخ الدكتور ‎عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الثلاثاء، قراراً تاريخيًا، بتعيين الدكتورة ‎فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري، مساعدًا للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي، وفقًا لموقع أخبار الآن.

‏وهي بمثابة خطوة تاريخية، لأن هذا المنصب هو الأول من نوعه في تاريخ وكالة ‎المسجد النبوي، ويعكس ذلك الاهتمام بتمكين المرأة ‎السعودية في خدمة ‎#الحرمين الشريفين وقاصداته.

‏ومن ناحيتها، أوضحت التويجري أن حكومة “خادم الحرمين الشريفين” أولت اهتمامًا كبيرًا بتمكين ‎المرأة، متعهدة ببذل المزيد من الجهود في خدمة قاصدات مسجد ‎الرسول، وتطوير الخدمات المقدمة لهن.

‏يُذكر أن التوجري قد تولت من قبل عدة مناصب، ومنها أستاذ الإدارة التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة، وهي حاصلة على بكالوريوس دراسات إسلامیة من كلیة التربیة بجامعة الأمیرة نورة بنت عبدالرحمن، إضافة إلى ماجستیر إدارة تربویة من جامعة الملك سعود.

‏ومنذ أسبوع تقريبًا، أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قراراً، بتكليف الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم، وكيلة للتخطيط والتحول الرقمي لمدة عام كامل. وبذلك تعتبر هي أول وكيلة بوزارة الشؤون الإسلامية منذ تأسيس الوزارة.

‏وتأتي النقلة النوعية لتمكين المرأة بقطاعات وزارة الشؤون الإسلامية، بعدما أسند “آل الشيخ” في قرار سابق للدكتورة ليلى القاسم إدارة الحوكمة التي ترتبط بمكتبه، في إطار تطوير العمل الإداري بالوزارة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وتعزيز مبدأ الشفافية.

‏فيما يأتي القرار الذي أصدره الوزير، في إطار الجهود لتعزيز دور المرأة في المناصب والمهام بقطاعات الوزارة لمواكبة رؤية المملكة العربية ‎السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى