العالم العربيصحة

فيديو.. تعرف على قصة الطبيب السعودي الذي تطوع

لمجابهة فيروس كورونا في إيطاليا

الترند العربي – الرياض
(1)
نشر مركز التواصل الحكومي، قصة طبيب سعودي وقف في الصفوف الأمامية لمجابهة فيروس “كورونا” في إيطاليا، وتحديدًا ببدايات ظهور الجائحة، وأوضح الطبيب ناصر العبد العالي، أن بداية الأمر كانت مع استجابته لنداءات صدرت عن وسائل إعلام في إيطاليا تناشد الخريجين والمُتقاعدين من الأطباء التطوع لمواجهة الفيروس.

(2)
الطبيب العبدالعالي، إنه تواصل مع والدته وأبلغها بتطوعه لمواجهة الفيروس لتسارع بالرفض خوفًا عليه، لكنها وافقت حينما علمت بأن الأمر يسير بالتنسيق مع سفارة المملكة في إيطاليا.
(3)
الطبيب لفت إلى أن الكثير من الرسائل وصلته من إيطاليين لشكره على وقوفه في تلك الأزمة معهم، مبينًا أنه بدأ حاليًا دراسة التخصص الخاص به وهو “أنف وأذن وحنجرة”.
(4)
بدوره بيّن استشاري الأمراض الصدرية في مستشفى كودوينو الإيطالية، فرانشيسكو تورسي، إنه تحدث مع الطبيب ناصر حينما حضر إلى المستشفى متطوعاً، وقال له: “كنت طبيباً مثلنا تماماً، نتعارك مع عدو مشترك، لا نشعر بأنك أجنبي”.
(5)
فرانشيسكو تورسي استشاري الأمراض الصدرية في مستشفى كودوينو الإيطالية أشاد بما قام به “ناصر” وحرصه على العمل لساعات طويلة من أجل مساعدة المرضى، منوهًا إلى أن لديه فضولاً بزيارة المملكة بعد كثرة ما سمعه من “ناصر” عن بلاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى