منوعات

أغلى الأطعمة في العالم.. مأكولات لا يقدر على ثمنها إلا الأثرياء

الترند العربي – متابعات

يتفنن الطهاة حول العالم باستعراض مهاراتهم في تحضير أطباق قد يمثل ثمنها ثروة بالنسبة لكثيرين حول العالم، نظرا للمكونات باهظة الثمن التي تدخل فيها.

إذا كنت من الأثرياء وتستهويك الأطعمة التي يدخل في تحضيرها مكونات غريبة وباهظة الثمن، فإليك هذه القائمة التي تضم عددا من أغلى الأطباق حول العالم، بحسب موقع tribuneonline.

كافيار ألماس

يعتبر كافيار ألماس على نطاق واسع أغلى طبق في العالم، تنبع ندرة كافيار ألماس من مصدره: سمك الحفش الأبيض المهق الذي يتراوح عمره بين 60 و100 عام (يمكن أن تعيش سمكة الحفش الأبيض المهق حتى 150 عامًا).

سمك الحفش الأبيض المهق هو نوع نادر من الأسماك يتم حصاده من منطقة محددة في جنوب بحر قزوين.

يُستخرج كافيار ألماس من بيض سمك الحفش الأبيض، ولا يقتصر كافيار ألماس على كونه طعامًا شهيًا، بل إنه تجربة سامية، ومتعة إلهية ترتقي بمفهوم الفخامة إلى مستويات جديدة.

في مجتمع الإسراف في الطهي، لا تحظى سوى قِلة من الأطعمة بالاهتمام والإعجاب مثل كافيار ألماس. وباعتباره تجسيدًا للثراء والرقي، اكتسب هذا الطعام الشهي الرائع مكانته باعتباره أغلى طعام شهي في العالم، حيث يتجاوز سعره حتى أغلى أنواع المأكولات.

وفقًا لموقع cozymeal.com، يمكن بيع كافيار ألماس بسعر يقارب 32،487,400 جنيه للكيلوجرام.

الكمأة البيضاء

تُعَد الكمأة البيضاء، المعروفة أيضًا باسم كمأة ألبا، واحدة من أغلى أنواع الكمأة في العالم، وتُزرع بشكل أساسي في منطقة بيدمونت في إيطاليا. تتطلب هذه الكمأة باهظة الثمن تفاعلات محددة للغاية مع بيئتها من أجل النمو بشكل صحيح، مما يزيد من ندرتها. من حيث الطعم، يُقال إن كمأة ألبا لها نكهة ترابية تشبه البلوط والثوم. يمكن أن تكلف أونصة واحدة من هذا الطعام الباهظ الثمن ما يقرب من 508437 جنيه.

الكمأة البيضاء ألبا، المعروفة أيضًا باسمها العلمي Tuber magnatum Pico، هي أندر أنواع الكمأة وأكثرها طلبًا.

إنه نوع من الكمأة البرية، ينمو فقط حسب ما تراه الطبيعة الأم مناسبًا في التربة الرطبة عند سفح أشجار الزيزفون والصفصاف والبلوط والحور.

لحم كوبي

يُعد لحم كوبي من أغلى أنواع اللحوم في العالم، وهو من الأطعمة اليابانية الشهية التي تأتي من ماشية واغيو. ولكي يتم اعتباره لحم كوبي أصليًا، يجب تربية الماشية في مكان محدد في غرب اليابان.

كما يجب إطعامها نظامًا غذائيًا صارمًا، يتألف من الأعشاب والحبوب، مما يؤدي إلى احتواء اللحوم على نسبة عالية من الدهون.

ويقال إن بعض المزارعين يعطون هذه الأبقار البيرة والتدليك اليومي! يمكن أن يصل معظم شرائح اللحم في نطاق 20350 جنيه.

زعفران

عندما تفكر في الأطعمة والمكونات باهظة الثمن، ربما يتبادر إلى ذهنك الزعفران. يتم حصاد هذه التوابل باهظة الثمن في المقام الأول في إيران، لكن جذورها تعود إلى اليونان. يجب حصاد الزعفران يدويًا، وهذا هو السبب في أن إنتاجه وشرائه مكلف للغاية.

يباع الزعفران عادةً بسعر يتراوح بين 8 آلاف جنيه، وهو مكون فاخر يستخدم عادةً كعامل تلوين أو توابل لمجموعة متنوعة من المأكولات. يأتي هذا المكون الباهظ الثمن بدرجات، حيث تعد الدرجة A هي الأعلى جودة والأغلى.

ذهب صالح للأكل

من أكثر اتجاهات الطعام فخامة في السنوات الأخيرة إضافة قليل من رقائق الذهب الصالحة للأكل لإضفاء لمسة من الفخامة على الأطباق. ولأن الذهب الصالح للأكل مصنوع من الذهب الحقيقي، فهو من أغلى الأطعمة على الإطلاق.

يبلغ سعر الذهب الصالح للأكل حوالي 56،853 لبضعة جرامات، وهو يستخدم عادة في تزيين البرجر والآيس كريم والبيتزا. وإذا كنت ترغب في التبذير حقًا في هذا الطعام الباهظ الثمن، فيمكنك حتى الحصول على شرائح لحم ملفوفة بالذهب الصالح للأكل في مطاعم مثل Nusr-Et Steakhouse، أحد أغلى المطاعم في لاس فيجاس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى