منوعات

قصة جبل “حافة السكاكين” في الصين

الترند العربي – متابعات

جاوكي لينج، هو أحد عجائب الطبيعة في مقاطعة هونان الصينية، وهو جبل من الصخور الناعمة تمامًا، مع سلسلة من التلال الضيقة للغاية التي يحب الناس اجتيازها على الرغم من الخطر الواضح.

وتشتهر حديقة دانشيا في الصين بأشكالها الأرضية الفريدة، وهي موطن لتكوينات طبيعية أخرى أقل شهرة ولكنها مثيرة للاهتمام بنفس القدر، حيث يعد جاوكي لينج أحد هذه العجائب الطبيعية.

كانت هذه الأعجوبة الطبيعية في الأصل عبارة عن مستجمع مياه، وكانت حوافها شديدة الانحدار تشكلت بفعل المياه التي غمرتها ثم تم تنعيمها بفعل الأمطار والرياح، بحسب ما ذكره تقرير بموقع «Oddity central».

الجبل على شكل تلال حادة بحافة سكين عملاقة، ويشبهه أيضًا البعض بالعمود الفقري لتنين نائم بأضلاعه الممتدة إلى الخارج.

يوجد في جاوكي لينج، مناظر خلابة لمتنزه Danxia Park، ولكن بعض أجزاء سلسلة التلال تعتبر خطرة على اجتيازها لأنه لا يوجد سياج أو كابل لمنع المتهورين من الانزلاق على الجوانب الناعمة للجبل.

ومع كل تلك الخطورة الموجودة في الجبل، سيختار الكثيرون المجازفة بأنهم يصعدون للجبل لأنه يقال إنه يجلب الحظ السعيد، على ارتفاع مئات الأمتار فوق سطح الأرض، دون أن يكون هناك ما يمنعك من الانزلاق، ثم يبدأ المطر بالهطول.

يذكر أن دراسة جديدة، نشرت في مجلة «ساينس»، كشفت ما يقرب من نصف المدن الكبرى في الصين مهددة بالغرق، مما يعرض الملايين من السكان المحليين لخطر الفيضانات.

ووجدت الدراسة أن 45% من الأراضي الحضرية في الصين تغرق بمعدل أسرع من 3 ملم سنويا، في حين أن 16% تغرق بمعدل أكثر من 10 ملم سنويا.

ونظر مؤلفو الدراسة في 82 مدينة صينية يزيد عدد سكانها عن 2 مليون نسمة واستخدموا نبضات رادارية من الأقمار الصناعية لتحديد أي تغييرات في المسافة بين القمر الصناعي والأرض، ثم قاموا بقياس مدى تغير ارتفاعات المدن بين عامي 2015 و2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى