فنمنوعات

إصدار جديد يوثق سيرة رواد “الدراما السعودية”

الترند العربي – الرياض

(1)
أصدر موقع “سوليوود” الفني إصدارًا جديدًا يحمل عنوان “رواد الدراما السعودية”، يسلط الضوء على مجموعة من أبرز رواد الدراما في المملكة العربية السعودية، كما يتناول الأجيال التي تعاقبت على الدراما السعودية على مدار تاريخها الفني الممتد لسنوات طويلة، لتعريف الأجيال الجديدة بالدور الذي لعبه هؤلاء الفنانين في الارتقاء بالفن والدراما في السعودية.
(2)
يتناول هذا الإصدار العديد من الشخصيات التي كان لها تأثير كبير على صناعة السينما والدراما السعودية، مثل محمد حمزة الذي أُطلِق عليه لقب عميد الدراما السعودية، ومحمد العلي مهندس الدراما السعودية، وبكر الشدي الذي كانت مسيرته الفنية قصيرة لكنها أصبحت خالدة بما قدمه، وأيضًا هناك سعد خضر الذي أطلق شرارة السينما في المملكة العربية السعودية وغيرهم.
(3)
الإصدار الجديد لسوليود لم ينسى العنصر النسائي الذي كان حاضرًا وبقوة في تاريخ الدراما السعودية والبداية كانت مع مريم الغامدي صوت الريادة النسائية في الإذاعة والتليفزيون، والفنانة سناء بكر يونس التي استمر حضورها الفني لأكثر من 4 عقود قدمت خلالها العديد من الأعمال الفنية.
(4)
موقع “سوليوود” هو موقع سينمائي متخصص في تغطية الأخبار الخاصة بالسينما السعودية بشكل خاص، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بأخبار السينما العربية والعالمية.

المصدر
سوليوود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى