منوعات

قطة شجاعة تنقذ صاحبها من الموت حرقًا ثم فارقت الحياة

الترند العربي – متابعات

يعتقد البعض بأن الحيوانات مثل الكلاب والقطط هى كائنات أليفة تقوم بتسلية صاحبها في المنزل فقط ، ولكن الذي لا يعرفه الكثير بأن لهم قيمة كبيرة ودور كبير في حياتها والتى قد لا نشعر به ،إلا إذا رأينا مواقف بأعيننا كان للحيوانات دور فيها، حسبما أفاد موقع بوابة أخبار اليوم.

ومن المواقف التى أثبتت لهذا الرجل البريطاني دور القط الخاص به عندما أقدمت قطته الاليفة على إنقاذه ،وقال الرجل البريطاني، إن القطة أنقذت حياته من الموت حرقاً، عندما أيقظته بمخلبيها بعدما أندلع حريق هائل في منزله، بحسب موقع “ميترو” الإلكتروني.

وكان ماثيو سلاتر، الذي يبلغ من العمر 49 عاماً، لا يزال نائماً عندما بدأ دخان الحريق يتصاعد إلى غرفة نومه وتبعته ألسنة اللهب التي أنتشرت في المطبخ في الساعات الأولى من التاسع والعشرين من أكتوبر.

وظل نائم لم يشعر بشىء ولم يعلم ماثيو بوجود الحريق إلا عندما قفزت قطته ويلر على السرير وبدأت بخدش وجهه بمخلبها، وقال ماثيو واصفاً ما حدث: “حاولت دفع القطة بعيداً عني، ولم أعلم لماذا كانت تفعل ذلك، ثم فتحت عيني ورأيت الدخان في جميع أرجاء المكان، أنا مدين لها بإنقاذ حياتي”.

وعلى الرغم من فقدان وعيه عدة مرات بسبب استنشاق الدخان، تمكن ماثيو من الاتصال بالطوارئ، وهو يُخرج رأسه من إحدى النوافذ ليتمكن من التنفس، وبعدها وصلت فرقة الإطفاء في الوقت المناسب، وتم إنقاذ ماثيو بمعدات التنفس.

ثم أمضى ماثيو خمس ساعات في المستشفى وهو يُعالج من استنشاق الدخان، وهناك علم بوفاة قطته في الحريق، حيث تم العثور عليها في الطابق السفلي وقد فارقت الحياة بسبب الدخان الكثيف، وعبر ماثيو عن أسفه العميق لفقدانه القطة التي كانت السبب في إنقاذ حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى