العالم العربي

السعودية تمدد الإجراءات الاحترازية 20 يوما

الترند العربي – الرياض

(1)

أعلنت السعودية تمديد القيود على الفعاليات الترفيهية والتجمعات والخدمات داخل المطاعم 20 يوماً أخرى لكبح انتشار فيروس كورونا

(2)

أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الأحد تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية 20 يوماً إضافياً للتجمعات البشرية، وإيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما، وتعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، بدءاً من الساعة 10 من مساء اليوم 2 / 7 / 1442هـ.

كما نوَّه المصدر إلى أهمية التزام الجميع بتلك الإجراءات، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الأخرى الخاصة بالمناسبات، والاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والجنائز، وأضاف أن جميع الإجراءات الاحترازية المشار إليها تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

(3)

في الرابع من فبراير، علقت المملكة كافة المناسبات والحفلات لمدة شهر في البلاد، من أجل مكافحة عدوى كورونا، مع عودة ارتفاع الإصابات بعد انخفاض ملحوظ سجل لأسابيع عدة في البلاد.

(4)

أعلنت الداخلية أيضا الشهر الماضي، وبهدف الحد من ارتفاع المنحنى الوبائي، تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ليكون اعتباراً من 17 مايو بدلاً من 31 مارس.

(5)

تكثف وزارة الصحة والوزارات الأخرى المعنية الجهود بغية توعية المواطنين والمقيمين لضرورة الالتزام بكافة الاجراءات من أجل الحد من انتشار الوباء، وارتفاع معدل الإصابات بكورونا، لا سيما مع تسجيل عدة دول حول العالم سلسلة جديدة أكثر انتشارا من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى