تقنية

تتعرف على الشخص من شكل قناة الأذن.. براءة اختراع جديدة لآبل

الترند العربي – متابعات

كشفت شركة آبل عن طريقة حديثة تنوي استخدامها من أجل جعل استخدام هواتفها وملحقاتها أكثر أمانًا، واقتربت الشركة من طرح ميزة تحقق في AirPods الخاصة بها، للتأكد من هوية المستخدم استنادًا إلى أذنه، وفقًا لما ذكره موقع مجلة سيدتي.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرًا مطولًا تحدثت فيه عن التقنية الجديدة، التي تهدف بها آبل إلى منع استخدام الـ AirPods من جانب اللصوص، وحصلت الشركة الأمريكية الرائدة على براءة اختراع لجهاز قياس بيولوجي يوضع داخل الأذن ويستخدم الإشارات فوق الصوتية التي تنعكس على جدران قناة أذن المستخدم، بما يساهم في منع استخدام AirPods المفقودة من جانب أي شخص آخر غير المالك حال فقدانها.

أكد التقرير إن سماعات AirPods وسماعات الرأس الأخرى، تشكل بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي مصدر خطر أمني، وذلك كون الأمر متاح لأي شخص أن يرتديها ويعطي الأوامر إلى Siri وربما أيضًا إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بصاحبها الأصلي.

وتحدث التقرير عن براءة الاختراع التي حصلت عليها آبل من جانب مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، مؤكدة أنها تتعلق بشكل عام بجانب تعريف المستخدم، لكنها وبشكل أكثر دقة تتعلق بتحديد المستخدم باستخدام سماعات الرأس.

لم تذكر آبل بحسب تقرير ديلي ميل AirPods على وجه التحديد في براءة الاختراع، الأمر الذي يؤكد أن المنتج القادم ربما يأتي باسم مختلف، وتوقع أن يكون أيضًا بمثابة شكل جديد من أشكال القياسات الحيوية، مثل تقنية آبل للتعرف على الوجه، أو اكتشاف بصمات الأصابع المستخدمة بالفعل الآن لفتح قفل الهواتف الذكية.

وتقول آبل إنه بالفعل يمكن لأشخاص آخرين غير أصحاب سماعات الرأس اللاسلكية التقليدية التي تتصل بالهاتف الذكي، أن يستخدموها بدون الحصول على تصريح بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى