فن

الموت يغيب المخرج المصري فهمي الخولي

الترند العربي – أحمد عبدالفتاح

(1)

غيب الموت الممثل والمخرج المصري فهمي الخولي منذ ساعات قليلة، حيث أعلن الكاتب شعبان يوسف عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” خبر وفاة الخولي، معلقًا: “وكان تسليمه عليّ وداعا.. الصديق الغالي والحبيب المخرج الكبير فهمي الخولي مع السلامة مع السلامة”.

(2)

نعى الفنان جمال عبد الناصر وفاة المخرج فهمي الخولي على حسابه على فيس بوك قائلاً: “سبحان من تفرد بدوام العزة والبقاء.. وكتب على مخلوقاته الموت والفناء.. ولم يشركه أحد في خلده حتى الملائكة والأنبياء.. أستاذي وصاحب الفضل علي في تقديمي بعد تخرجي في أول بطولة مسرحية لى وهى مسرحية “سالومي”، الصديق العزيز والأخ الكبير والمخرج الرائع الأستاذ فهمى الخولي في ذمة الله”.

(3)

يعد فهمي الخولي، هو واحدٌ من أهم رموز المسرح العربي، قضى أكثر من خمسة عقود بين أحضان خشبة المسرح، فقد أخرج ما تجاوز الـ100 عرض مسرحي، منهم “أول المشوار، سالومي، قديمة العب غيرها، نقول إيه وباب الفتوح”، كما حصل على العديد من الجوائز والأوسمة، والتي جاء من أبرزها جائزة الدولة التشجيعية، ومن أبرز الفنانين الذي عمل معهم المخرج الراحل خلال مشواره الفني هم فاروق الفيشاوي، عبلة كامل، آثار الحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى