صحةمنوعات

فوائد صحية عديدة لتناول الشاي بالليمون.. يُعالج تصلب الشرايين ونزلات البرد

الترند العربي – متابعات

(1)
يعد الشاي بالليمون من أبرز المشروبات الرسمية التي يعتمد عليها الأسر المصرية بشكل كبير، لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم، ويعتبر مشروب الشاي بالليمون من المشروبات الساخنة التي يكثر تناولها في فصل الشتاء أو الخريف لأنه يساهم في علاج الكثير من الأمراض.
(2)
يلعب الشاي بالليمون دورًا هامًا في علاج نزلات البرد والأنفلونزا وفقًا لما أكدته الأبحاث والدراسات، كما أنه يمنع مشروب الشاي بالليمون امتصاص المواد الدهنية الموجودة في الطعام، مما يؤثّر بشكل إيجابي على تخفيف الوزن خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة، وإضافة الليمون إلى الشاي يساعد على الحماية من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 70%.
(3)
يساعد الشاي بالليمون في تنشيط المخ ويجعل الشخص أكثر تركيزاً كما يساهم في تقوية الذاكرة، ويساهم إضافة الليمون الغني بفيتامين”ج” للشاي الأخضر أو الأسود في امتصاص كميات أكبر من مركبات “الكاتشين” المضادة للأكسدة بالجسم ما يعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان بدرجة كبيرة.
(4)
يساعد الليمون المضاف إلى الشاي على تسهيل عمليه الهضم مع قدرته على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم، كما يساهم في التخلص من البلغم، وتطهير الجسم من السموم التي تسبب العديد من الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى