رياضةرياضة عالمية

لعنة الصدارة تطارد أرسنال في الدوري.. التاريخ يعيد نفسه

الترند العربي – خاص

يبدو أن فريق أرسنال الإنجليزي لا يتعلم من دروس الماضي، فقد تكررت معه مأساة فقدان الأمل في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز 2023 بعد تصدره معظم جولات البطولة بفارق مريح عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي. في هذا التقرير الصحفي، سنستعرض حالات تاريخية مشابهة لأرسنال في الدوري الإنجليزي وسنحاول البحث عن الأسباب وراء هذه الظاهرة المتكررة.

في موسم 2002-2003، كان أرسنال يتنافس بقوة على اللقب وتمكن من تحقيق الصدارة لفترات طويلة، لكن تعثر الفريق في الجولات الأخيرة أدى إلى فقدان اللقب لصالح مانشستر يونايتد.

وفي موسم 2007-2008، كان أرسنال في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط على أقرب مطارديه، قبل أن تتلاشى آماله بعد سلسلة من الهزائم والتعادلات.

موسم 2010-2011 شهد فرصة أخرى لأرسنال للفوز باللقب، إلا أن تعثر الفريق في المراحل الحاسمة جعله يفقد المنافسة وينتهي الموسم في المركز الرابع.

تكررت القصة في موسم 2015-2016، حيث كان أرسنال قريبًا من الظفر باللقب، لكنه فشل في تحقيق ذلك بسبب انهياره في النصف الثاني من الموسم.

من الجدير بالذكر أن أرسنال شهد فترة ذهبية في بداية الألفية الجديدة تحت قيادة المدرب الفرنسي أرسين فينجر، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مواسم 1997-1998، 2001-2002 و 2003-2004، لكن الفريق لم يتمكن من استعادة مجده في الفترة اللاحقة.

هذه الحالات التاريخية تظهر أن أرسنال لديه تاريخ في التفويت على فرصة التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز بسبب السقوط في المراحل الحاسمة من البطولة. لا يزال السؤال الأكبر قائمًا: ما الذي يجب على أرسنال فعله لكسر هذه العقدة والعودة إلى سلسلة الانتصارات؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى